وفد القوات اللبنانية في زيارة رئيس اساقفة طرابلس المطران يوسف سويف

 

زار وفد قيادي من حزب “القوات اللبنانية” موفدا من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيس اساقفة أبرشية طرابلس المارونية الجديد المطران يوسف سويف، في المطرانية في طرابلس، علما ان الزيارة لتهنئته بانتخابه قد تأجلت بسبب اعتذار المطرانية عن تقبل التهاني في حينه نتيجة الإصابات بكورونا.

وضم الوفد النائبين وهبة قاطيشا وجوزف إسحق، أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم، مستشار رئيس الحزب للعلاقات الخارجية إيلي خوري، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد، منسق طرابلس في “القوات” جاد دميان، منسق عكار فارس الصراف، منسق المنية الضنية جهاد بشارة، منسق الكورة رشاد نقولا، منسق البترون الياس كرم، الموفد الخاص لمنطقة زغرتا الزاوية سليم المقشر وعضو مكتب التواصل جان كلود صعب. وحضر الاجتماع الكهنة يوحنا مارون حنا،  جورج اسحق وجو رزق الله.

وتحدث النائب اسحق بإسم الوفد، وأكد ان المطران سويف خير خلف لخير سلف لهذه الأبرشية الكبيرة والعريقة، مشيرا الى ان تهنئته تعني في الوقت عينه تهنئةَ أنفسنا وأبناء الأبرشية وطرابلس وسائر المناطق الشمالية من عكار والضنية المنية وزغرتا الزاوية والكورة إلى اطراف البترون، بوصول حَبرٍ حكيم ونشيط وشجاع اثبت حضورا متمايزا في أبرشية قبرص وما تمثله من تواصل نوعي مع أوروبا وكنائسها.

واضاف: “لقد نقلنا لسيادته تحيات رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، وإننا ننظر إلى هذه الأبرشية كنموذج مصغر عن لبنان بتنوعها وغناها الروحي والاجتماعي والثقافي، وتمثل عنوانا للعيش المشترك ولأهمية الامتداد المسيحي على مساحة الوطن في اطار ميثاقي عنوانه الشراكة والتعددية والحرية والانفتاح.”

اسحق اشار الى انه تم التداول في الاجتماع بالشأنين الوطني والمحلي، وأكد الوفد الدعم الكامل له ولرسالته ومهمته في قيادة الأبرشية، والتعاون والتنسيق لما فيه خير اهل المنطقة وكنيستنا واخوتنا من مختلف الطوائف، بمعزل عن الحسابات السياسية والفئوية والمحلية الضيقة.

وشدد اسحق على ضرورة تعاون الجميع لعبور هذه المرحلة الصعبة بحد ادنى من الخسائر والأضرار، من اجل استعادة مكانة لبنان بين الأمم المتقدمة، وانتشاله من بؤرة الفساد والتحاصص والاستهتار وانتهاك القانون، في إطار جمهورية قوية فعلا ترعاها دولة سيدة وقادرة وعادلة، تؤمن لمواطنيها من دون تمييز ما يستحقون من عناية واستقرار وإنماء لاسيما في الشمال العزيز الذي يعاني الكثير. وجدد التاكيد أنهم سيسعون مع سيادة المطران وسائر القيادات والمسؤولين إلى مساعدة ابنائه في الصمود لتجاوز المحنة غير المسبوقة  وللتجذر في أرضهم ومدنهم وبلداتهم.

المطران سويف بدوره قال: تشرفت بلقاء اصحاب السعادة مع منسقي القوات اللبنانية في اقضية الشمال الذين يمثلون رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع والذي اوجه له من دار المطرانية في طرابلس ومن الابرشية كل التحية ،تحية شكر ومحبة آملا ان يعطيه الله القوة ليتابع مع كل اعضاء الحزب المشوار بالتعاون المجتمع اللبناني الذي يتالم في هذه الايام ،المشوار الدقيق والصعب في مرحلة حساسة جدا تتطلب الكثير من التضامن والتعاون والوعي لإنقاذ الوطن الحبيب لبنان.

واضاف : اكدنا خلال جلستنا الطويلة ان لبنان اكثر من بلد بحسب المقولة التي اطلقها قداسة البابا القديس يوحنا بولس الثاني “لبنان رسالة التعددية”رسالة الحرية ، رسالة العيش الواحد . وهذه العناوين ن تأخذ مداها على مساحة الوطن وخاصة في طرابلس لان ابرشية طرابلس تحمل رسالة التعددية التي تشكل مصدر غنى في المجتمع اللبناني وتقود الى الوحدة الوطنية والوحدة في النظرة وفي الثوابت، لأن للبنان هويته وشخصيته وكيانه وله خاصية ثقافية ودينية وتعدد يميزه في المنطقة ويجعل منه حاجة لكل الدول المجاورة ،واكاد اقول حاجة عالمية اليوم في ظرف دولي نشهد فيه الكثير من الشعبوية والعودة الى التقوقع والانغلاق والقوميات التي تشكل خطرا على المستوى العالمي .

وتابع :لبنان الذي يحافظ على احترام الآخر ،على تنوعه، على خصوصيته وعلى اختلافه هو نموزج حياتي يومي يساعد في عيش الناس مع بعضهم وهذا الامر يتلاقى مع كل ما يصدر عن ابينا السيد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من توجيهات وارشادات تسهم في الحفاظ على لبنان الهوية والتعدد والوحدة وهذا يتلاقى ايضا مع كل الرسائل التي يوجهها قداسة البابا فرنسيس في اطار الاخوة الشاملة . ونحن اخوة نعمل لما فيه الخير العام ولأجل كرامة الانسان .

وختم: الجلسة كانت رائعة جدا ناقشنا فيها كل هذه المواضيع واتمنى مجددا لحزب القوات اللبنانية كل الخير واتوجه بالشكر للدكتور جعجع واؤكد ان دار المطرانية هي دار لكل الناس وهي البيت المفتوح لكل افراد العائلة الوطنية اللبنانية . وبالمناسبة اتمنى اعيادا فصحية مباركة واهنئ اخواننا المسلمين بالشهر الفضيل وأمل ان نحقق بتعاوننا وتضامنا الاستقرار والسلام في هذا الوطن الحبيب لبنان.

بعدها وقع مراد على سجل التشريفات باسم الحزب متمنيا للمطران سويف التوفيق في تأدية رسالته في المنطقة الفريدة بتنوعها وعيشها المشترك ومؤكدا الاستعداد  والتعاون من اجل خيرابناء المدينة والمنطقة مسلمين ومسيحيين.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com