مركز الخدمات الإنمائية – رحبة يطلق حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي

أطلق مركز الخدمات الإنمائية -رحبة التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت عنوان “بلا حجة” بحضور رئيس قسم الصحة في محافظة عكار دكتور حسن شديد أخصائي الأمراض النسائية د. جوني سعود وحضور حشد من أهالي البلدة من مخاتير وممثلي المدارس والجمعيات في رحبة.

بدأ الإحتفال بكلمة لمديرة المركز السيدة راجية البيطار شكرت فيها الحضور على أعطائهم الصحة أولوية مؤكدة أن الإهتمام بالنساء وبموضوع الكشف المبكر ذو أهمية كبيرة لأن النساء هن نصف المجتمع. وحيت كل من يقف بجانب النساء اللواتي يعانين من مشاكل صحية مؤكدة على أهمية المعرفة الصحية وعلى أن الحملة تشمل الصورة الشعاعية إضافة الى إعطاء الإرشادات الصحية لجميع النساء اللواتي يترددن على المركز من كيفية إجراء الفحص الذاتي وبعض الإرشادات الغذائية التي تساعد في الوقاية من هذا المرض.

ثم كانت محاضرة للطبيب النسائي د. جوني سعود حول العوارض والنساء الأكثر عرضة للإصابة وأهمية الإستشارة الطبية عند ملاحظة أي تغيير في الجسم ثم جرى نقاش مع الحضور.

بعدها حيا طبيب القضاء الحضور منوهاً بالجهود المبذولة في المركز. ومن ثم تم توزيع المنشورات على الحضور وشكرت المديرة كل من سعى لتكون الحملة مجانية.

بعدها تم قطع قالب الحلوى للمناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*