بلدية حرار تدشن “قناة تصريف مياه الأمطار”

دشنت بلدية حرار “قناة تصريف مياه الأمطار” في منطقة النعص التي مولتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين UNHCR ونفذتها منظمة CONCERN بالتعاون مع البلدية ولجنة المجتمع المحلي. بحضور رئيس بلدية حرار د. محمد هزيم وأعضاء المجلس البلدي، علي طردية ممثلاً إتحاد بلديات جرد القيطع، ممثلين عن منظمة CONCERN وحشد من الحضور من أهالي البلدة.

البداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية ألقتها فاديا العبد الله في لجنة المجتمع المحلي.

وتحدث عضو هيئة المخاتير فيصل المحمد فوجه الشكر والإمتنان إلى المجلس البلدي وأعضائه جميعاً، على عملهم الدؤوب والمستمر والإنجازات التي يقومون بها في مجال تنمية بلدة حرار.

رئيس بلدية حرار د. محمد هزيم في كلمة له للمناسبة رحّب بالحضور وقال: إن العمل البلدي هو عمل إنمائي في جميع المجالات، وعندما يتضافر الجهد البلدي مع المجتمع المحلي يثمر مزيداً من المشاريع التنموية التي تنعش المنطقة.

وأضاف: نحن اليوم في بلدتنا الحبيبة حرار نجتمع لندشّن مشروع قناة تصريف مياه الأمطار في منطقة النعص والذي تزامن مع مشروع صرف صحي نفذته البلدية. هذا المشروع الحيوي الممول من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين UNHCR والذي نفذته منظمة CONCERN بالتعاون مع لجنة المجتمع المحلي وإشراف البلدية، سيساهم في تخفيف كمية الأمطار التي تسببت بمشاكل مع القرى المجاورة وسيعيد المياه إلى مجراها الطبيعي.

وأشار هزيم إلى أن حرار تعاني مشاكل في البنى التحتية من كهرباء، ماء وصرف صحي، ومن إكتظاظ سكاني بسبب النزوح السوري داعياً المعنيين إلى مزيد من الإهتمام بدعم المجتمع المضيف للنازحين.

وختم: نشكر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة CONCERN ولجنة المجتمع المحلي وأعضاء المجلس البلدي وكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع الحيوي لبلدتنا.

ثم ألقى جميل هزيم كلمة لجنة المجتمع المحلي في حرار فركز على أهمية التنمية في بناء المجتمعات وتطويرها والمشروع الذي نحن اليوم في صدد إفتتاحه يأتي في هذا الإطار ويحل مشكلة مياه الأمطار ومشكلة الصرف الصحي وساهم في عملية النظافة بشكل عام في بلدة حرار كما أدى إلى توسعة الطريق وهي عليها عدد من المؤسسات كمستشفى الحبتور ومركز للدفاع المدني ومركز إتحاد بلديات جرد القيطع.

السيد بيار ألقى كلمة CONCERN شرح مراحل إختيار المشروع وتنفيذه فقال: نشكر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين كممول للمشروع وهم شركاؤنا في عكار وأشكر بلدية حرار لدعم إنجاح المشروع. وأشار أنه تم إختيار حرار لتحصل على هذا المشروع لأنها كانت بحاجة إليه وقد قمنا بزيارة المجتمع المحلي والمشروع قلل من مخاطر الفيضانات في حرار خصوصاً ونحن على أبواب موسم شتاء قادم.

ثم قدمت منظمة  CONCERN لرئيس البلدية كتيب عن المشروع وتصاميمه للإستفادة لاحقاً منها، وختاماً قصّ الحضور شريط تدشين المشروع، وكانت جولة على أرجائه وإلتقطت الصور التذكارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*