يوم صحي في بلدة البرج تحت شعار “أعطني صحتي وخذ ثروتي”

نظم مركز الخدمات الإنمائية بزبينا يوماً صحياً في بلدة البرج تحت شعار “أعطني صحتي وخذ ثروتي” بالتنسيق مع البلدية وجمعية رحبة تجمع، وبالشراكة مع المشروع التعاوني الإيطالي الجامعي، وذلك في قاعة مسجد البرج.

بدأ النشاط بكلمة لرئيس المركز عزام الأحمد رحب فيها بالوفد الإيطالي الذي ضم الدكتور جورجيو ماكور، وصوفيا أغوستا والممرضة جسيكا، كما رحب بالمحاضرين شاكراً بلدية البرج على دعمها للنشاطات الصحية كما شكر رئيسة  جمعية رحبة تجمع الدكتورة سمر سعد على مبادرتها القيمة.

وأكد الأحمد على إعطاء المركز الإهتمام الأول للصحة، لأنها الموضوع الأهم في حياة الناس، خذ ثروتي وأعطني صحتي، ومن يملك الصحة يملك كل شيء.

ثم تحدث رئيس بلدية البرج محمد ياسين معتبراً أن الصحة من أعظم النعم، داعياً المرضى الى الإستفادة من المحاضرة التي تلقيها الدكتورة سمر سعد حول أمراض السكري والكوليسترول والعمل بالنصائح التي تعطيها لهم.

ووجه ياسين شكره الى مركز الخدمات الإنمائية في بزبينا والى جمعية رحبة تجع والى الوفد الإيطالي على مبادرتهم تجاه بلدة البرج.

بعد ذلك ألقت الدكتورة سعد محاضرة حول أمرض السكري والكوليسترول والدهون الثلاثية  وأهمية توعية المواطنين على مخاطرها الصحية الكبيرة، والإبتعاد عن المفاهيم الخاطئة وتصحيحها، إن لجهة الوقاية أم العلاج.

ثم خضع المرضى الى فحوصات مجانية للسكري ومخزون السكري والدهون الثلاثية والكوليسترول بأنواعه المتعددة، كما تم توزيع أجهزة فحص للسكري، وتوزيع عينات من أدوية السكري والكوليسترول على المرضى، الذين وصل عددهم الى 130 مريض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*