محافظ الشمال يستقبل المفوضة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين‎

إستقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في مكتبه في سراي طرابلس، نائب ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان كارولينا ليندولم بيلينغ يرافقها مسؤولة المكتب في الشمال إيتا سويت ومسؤول العلاقات العامة في الشمال خالد كبارة، وحضر الإجتماع رئيس دائرة البلديات في محافظة الشمال ملحم ملحم.

وجرى عرض مفصل خلال اللقاء لمهام المفوضية وأهدافها وبرامجها ونشاطاتها مع الفئات المستهدفة من لاجئين ومجتمعات مضيفة، بالإضافة إلى علاقات الشراكة مع مختلف الفرقاء المحليين والدوليين من جمعيات ومؤسسات مانحة وغيرها.

بيلينغ أكدت على ضرورة وأهمية التعاون والتنسيق مع المحافظ نهرا ومع دوائر المحافظة والقائمقامين وإتحادات البلديات والبلديات بدءً من دراسة الواقع وصولاً إلى مرحلة تنفيذ البرامج المحتملة، لما في ذلك خدمة للمجتمعين اللبناني والسوري.

وأكدت على الإلتزام المفوضية لتقديم المزيد من المساعدات للمجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين السوريين لتخفيف الأعباء عنهم .

بدوره أكد المحافظ نهرا إستعداده لتسهيل مهمة المفوضية والمسؤولين عنها، وقال: زيارة السيدة بيلينغ الى المحافظة، كانت زيارة تعارف وتناولنا في لقائنا موضوع اللاجيئن السوريين وضرورة التنسيق بين بعضنا البعض لمساعدة العائلات السورية النازحة الموجودة في المحافظة والإطلاع على أوضاعهم إضافة الى تقديم المساعدات الى المجتمعات اللبنانية المضيفة.

ختاماً، إتفق الطرفين على متابعة اللقاءات والعمل سوياً على تحديد الأولويات وفرص التعاون بهدف مساعدة كافة الفئات في المجتمع المحلي واللاجئين السوريين من خلال برامج ومشاريع ونشاطات مختلفة تعنى بالشأن العام يتم تحديدها تباعاً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*