مؤسسة جبل الأرز تجدد لهيئتها الإدارية وتبحث موضوعي بيت الطالب ومستشفى بشري الحكومي

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيسة “مؤسسة جبل الأرز” النائب ستريدا جعجع:

عقدت الهيئة الادارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” برئاسة النائب ستريدا جعجع، اجتماعها الدوري، في حضور الاعضاء: النائب جوزاف اسحق، د. ليلى جعجع، المحامي ماريو صعب والمختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة المهندس نديم سلامه ود. غازي جعجع، الخبير المالي الاستاذ فادي عيد والسيد رومانوس الشعار. وتطرق المجتمعون الى المواضيع التالية:

أولاً: مع انتهاء ولاية الهيئة الادارية لجمعية “مؤسسة جبل الأرز”، وجهت الدعوة للهيئة العامة لانتخاب هيئة ادارية جديدة، ومع التئام الجلسة، تبين ان هناك رغبة بالإجماع بالتجديد للهيئة الادارية الحالية لولاية جديدة مدتها سنتين، تنتهي في 28 حزيران سنة 2022.

ثانياً موضوع بيت الطالب الجامعي في ضبيه: تحسساً من “مؤسسة جبل الأرز” مع الطلاب وأهاليهم، فقد حرصت على الوقوف الى جانبهم في الأشهر الثلاثة الأخيرة (آذار، نيسان وأيار) عبر مساعدة رمزية لكل طالب ليتمكن من متابعة تحصيله العلمي.

ونتيجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد، معطوفة على جائحة “كورونا” التي انتشرت في لبنان والعالم، وبعد قرار الحكومة اللبنانية اعلان التعبئة العامة في البلاد في 16 آذار 2020، واقفال مختلف الجامعات للعام ( 2019-2020 ) واعتماد التدريس من بعد. تدنى عدد الطلاب في بيت الطالب الجامعي بنسبة كبيرة، بسبب تلك الظروف. لذلك اتخذت “مؤسسة جبل الأرز” ، قراراً بإقفال “بيت الطالب الجامعي” في ضبيه لمدة ثلاثة أشهر، وذلك ابتداءً من اول شهر حزيران ولغاية نهاية شهر آب 2020، على ان يصار إلى إعادة فتح أبوابه أمام الطلاب مطلع العام الجامعي المقبل في شهر أيلول 2020 تبعاً للتطورات والأوضاع العامة في حينه.

ومن أجل الحفاظ على هذا الصرح التربوي الكبير الذي يوازي بحجمه أكبر الفنادق، والذي يتسع لـ٢٤١ طالباً، والمجهّز بكامل التجهيزات الحديثة، يهمّ النائب جعجع الحفاظ عليه وعلى تجهيزاته سليماً من أي ضرر خلال فترة الإقفال الموقتة، لذا تمنت على نائب الرئيسة د. ليلى جعجع عقد اجتماعات مع رئيس شركة “Names” المهندس نبيل ابو جوده وفريق عمله لتكليفه بصيانة المبنى. وقد تم ّ وضع جدول شامل لحفظ وصيانة وحماية محتويات وتجهيزات المبنى الإلكترونية والكهربائية والميكانيكية، وكاميرات المراقبة وشبكة مياه ري الحدائق وماكينات ضخ المياه ومولدات الكهرباء وألواح الطاقة الشمسية والمراوح، طيلة فترة الإقفال.

ثالثاً موضوع البدء باعادة تأهيل مستشفى بشري – انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي: بعدما أنهت شركة “خطيب وعلمي” مشكورة الدراسات الهندسية كاملة بسرعة قياسية وذلك بطلب من نائبي قضاء بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق، للإسراع في بدء الأعمال في المستشفى في أقرب وقت ممكن، كون منطقة بشري جبلية ولا يمكن العمل فيها أكثر من سبعة أشهر سنوياً، بالإضافة الى الخوف من عودة انتشار جائحة “كورونا” مجدداً، وبعد اتصال المهندس سمير الخطيب نائب رئيس مجلس ادارة شركة “خطيب وعلمي” بنائبي المنطقة مبلغاً اياهما بجهوزية الخرائط التنفيذية ودفتر المواصفات والكميات والكشف التخميني لمشروع تأهيل المستشفى، تسلم ممثل “مؤسسة جبل الارز” المهندس أسعد كيروز كامل الملف، وسلم بدوره الخرائط التنفيذية ودفتر المواصفات والكميات مع مسودة عن العقد للمتعهد نقيب المقاولين في لبنان المهندس مارون حلو – مديرعام شركة “أبنية” للمقاولات لدراستها، ووضع الترتيبات المطلوبة، تمهيداً للبدء بتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وبتاريخ 22 حزيران 2020، وبطلب من النائب جعجع، قام المهندس بسام توما صاحب شركة “توما الهندسية”، برفقة استشاري من شركة “خطيب وعلمي”، يرافقهما ممثل “مؤسسة جبل الأرز” المهندس اسعد كيروز ومدير المستشفى الحكومي ادي لظم بمعاينة ميدانية لكامل المبنى وطوابق مستشفى بشري – انطوان الخوري ملكه طوق الحكومي لتقييم بنية المبنى الخرسانية، وستليها المرحلة الثانية بأخذ العينات واجراء الاختبارات اللازمة تمهيداً للبدء بتنفيذ المشروع.

وكانت النائب جعجع قد اصرت على هذه الخطوة للاطمئنان على بنية المبنى، قبل البدء بتنفيذ هذا المشروع الكبير ودفع المتوجبات المالية، كونه شيّد منذ 41 عاماً تفادياً لأي اضرار محتملة قد تحصل فيه مستقبلاً.

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com