إستنفار صحي بعد تسجيل 13 اصابة بكورونا.. زغرتا تعود الى الاجراءات الوقائية…

(حسناء سعادة)

بعد ان عاد قضاء زغرتا الى حياته الطبيعية عاد فيروس كورونا ليقلق القضاء مسجلا عدة حالات بين الاهالي، ما دفع رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير الى اصدار بيان طلب فيه الى الاهالي التقيد بالارشادات والتدابير الوقائية من الالتزام بوضع الكمامة عند الخروج من المنزل الى تعقيم المشتريات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي.

ولفت الى انه “في الآونة الاخيرة تراجع التزام الاهالي بالاجراءات الوقائية وكأن الفيروس اختفى حيث كانت هناك عناقات وقبلات وسلامات، وهذا شكل خطرا واعاد الفيروس الى منطقتنا بعدما تمكننا من القضاء عليه واعلان خلو القضاء منه”.

ودعا كل من احتك بالمصابين للتواصل مع الاتحاد وتعبئة استمارة hayati على الرابط التالي http://hayati.balamand.edu.lb من اجل اجراء فحص الpcr المجاني الذي يجريه الاتحاد بالتعاون مع جامعة البلمند.

ويبدو ان الحالات الجديدة في زغرتا بعضها ناتج عن سيدة التقطت الفيروس في احد مستشفيات بيروت وادى فحص كل من احتك بها الى ظهور نتائج ايجابية جديدة فيما حالات اخرى لا تزال عملية الترصد الوبائي جارية لمعرفة مصدر الفيروس وكيفية التقاطه.

ويؤكد مصدر متابع انه كان هناك بعض الاستهتار لجهة عدم الالتزام بالتدابير ولجهة احتكاك عدد من المصابين بعدد كبير من الاهالي ما يدفع الى التخوف من ازدياد الحالات.

ويلفت الى ان قضاء زغرتا إعتبر انه مع خلوه من الفيروس انتهى امر هذا الفيروس في لبنان وبالتالي كان هناك استهتار بالاجراءات الوقائية وتفلت لجهة اقامة المناسبات وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي ما ادى الى موجة ثانية من الكورونا في القضاء.

وفي هذا الاطار يزور فريق طبي من وزارة الصحة منطقة زغرتا لاخذ عينات لجميع الذين خالطوا المصابين الجدد حيث سيتم اجراء الفحوصات في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي عند العاشرة صباحا وفي مستشفى اهدن الحكومي عند الواحدة ظهرا.

وبانتظار اجراء الفحوصات وظهور النتائج صدرت دعوات من اكثر من بلدية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية منعا لتزايد الحالات وللسيطرة على الفيروس ومنع تفشيه والحد من الاصابات.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com