يمق عرض مع زواره التحضيرات لمواجهة فيروس كورونا في طرابلس

يمق عرض مع زواره التحضيرات لمواجهة فيروس كورونا في طرابلس

عرض رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي مع وفد من مجموعة “بدنا حقنا” إحدى المجموعات العاملة في ثورة 17 تشرين الاول 2019.
وشارك في الوفد نقباء مهن ورؤساء جمعيات وهيئات واساتذة جامعات.
بعد اللقاء، تحدث النقيب نعمة محفوض باسم الوفد، شارحا “المخاوف من إمكانية تفشي فيروس كورونا بشكل تصاعدي، وضرورة التحضير لمواجهته عبر سلسلة إجراءات، منها الطلب من بلدية طرابلس ونقابة الأطباء مساعدة هذه الهيئة لتحقيق طلبها ومن وزارة الصحة العامة والمعنيين في الحكومة لتخصص فندق كواليتي ان وتجهيزه ليستقبل المرضى المصابين ومعالجة الحالات الطارئة”.
وأكد يمق دعمه للفكرة، موضحا ان “البلدية وبالتعاون مع مصلحة الصحة في طرابلس ولجنة ادارة الكوارث في محافظة الشمال وممثلي المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في طرابلس ومدن الفيحاء ، استعرضنا سبل الوقاية ومعالجة الفيروس والحد من انتشاره وطرق الوقاية، وكذلك الأمر التقينا مع رئيس مجلس إدارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب ومدير المستشفى ناصر عدرة على هامش زيارة وزير الصحة حمد دياب للمستشفى وتخصيص قسم لاستقبال وحجر المصابين”.
اضاف:” نحن نتابع التطورات، وعلى إستعداد للتعاون بالرغم من انها ليست الجهة المعنية، بل وزارة الصحة ومراكزها في المحافظات، وبناء لطلب الحكومة ووزارة الصحة والمحافظ بضرورة منع التجمعات وإغلاق الأماكن التي يرتادها كثافة بشرية، اغلقت محافظة الشمال سوق الاحد وقمنا برشه وتعقيمه بالمبيدات والمعقمات”.

مجسم الارزة
وكذلك التقى يمق أستاذة الفنون في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث الدكتورة رويدا الرافعي، التي قدمت للبلدية مجسما هو عبارة ارزة لبنانية”. وأوضحت الرافعي ان “جذوع
الارزة ترمز الى تاريخ 17 تشرين الاول 2019 تاريخ ولادة لبنان الجديد، لبنان العلم والتكنولوجيا والتطور”، ولفتت الى انها ” مكونة من مواد حديدية صلبة تجسد صمود الشعب اللبناني بكل شرائحه، ورفضه لكل أشكال الفساد، وضرورة بناء دولة عادلة وقوية تضع الشعب باولى اهتماماتها”.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com