جامعة بيروت العربية استضافت لامسابقة البرمجة الجامعية اللبنانية (LCPC)

استضافت كلية العلوم في جامعة بيروت العربية بحرمها في الدبية مسابقة البرمجة الجامعية اللبنانية (LCPC) للعام 2019 برعاية وزير الاتصالات محمد شقير ممثلا بمدير عام الوزارة الاستاذ باسل الايوبي.

وتعد المسابقة المرحلة الأولى من ثلاث مراحل تقام سنوياً تتبعها المرحلة الثانية وهي المسابقة الإقليمية على المستوى العربي افريقيا (ACPC) ثم المرحلة الثالثة وهي بطولة العالم (ICPC)، حيث ستقام هذه السنة في موسكو.

تهدف هذه المسابقةالتي تنظم منذ عام 2009 الى رفع كفاءةالطلابفي البرمجة وحل المسائل،وكذلك جذب الشركات التي تسعى لتوظيف الكفاءات التي تتبارى في مجال البرمجة.

وفاز بالمرتبتين الأولى والثانية وبالجائزة المادية فرق من الجامعتين LAU وAUB وحصلت جامعة بيروت العربية على المركز السادس على مستوى 37 فريق من جامعات لبنان والمركز الثالث على مستوى جامعات لبنان، وقد تأهل فريقان من طلاب علوم الحاسب الآلي في كلية العلوم للمشاركة في البطولة العربية الأفريقية ACPC 2019 والتي ستجري نهاية شهر تشرين الثاني بمدينة شرم الشيخ بمصر.

حيث قد تبارى 37 فريقاً من احدى عشرة جامعة من مختلف الجامعات اللبنانية وعلى مدى يومين في حل مجموعة من المسائل وقد تأهل سبعة فرق فائزة، من بينها فريقين من علوم الحاسب الآلي في جامعة بيروت العربية الى البطولة العربية الافريقية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: غير مخصص للنسخ