أفيوني: حان وقت لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة

مثل وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مؤتمر البحر المتوسط السنوي لبنك الاستثمار الأوروبي، حيث لفت الى ان “لبنان عند مفترق طرق اليوم وبلدنا يواجه تحديات اقتصادية ومالية حادة، بعضها بسبب مشاكل بنيوية نعانيها منذ سنين، وبعضها بسبب الاوضاع الإقليمية وعدم الاستقرار في المنطقة ومفاعيلها على إقتصادنا. لكنني أريد أن أؤكد أننا لن نستسلم للأزمة الاقتصادية. نحن كشعب لدينا القدرة للتغلب على العاصفة، ولدينا رأس المال البشري والكفايات وميزة الابتكار والعلاقات الدولية التي تساعدنا للنهوض من الأزمة.

واوضح ان حكومتنا التي تشكلت قبل سبعة أشهر لديها همة أساسية ألا وهي إجراء الإصلاحات الجادة في الاقتصاد وفي الدولة لإيصال بلدنا إلى المكانة التي يستحقها، مضيفًا: لقد حان الوقت لدخول لبنان في اقتصاد القرن الـ21 والثورة الصناعية الرابعة، وأن نبني نموذجا اقتصاديا عصريا يعتمد بدرجة أكبر على القطاع الإنتاجي وبدرجة أقل على الوساطة، وأن نزيد صادراتنا ونقلل من نسبة وارداتنا، وأن نجذب المزيد من الاستثمار الخارجي وأن نقترض أقل.

وقال: حان الوقت لأن ننشئ اقتصادا قائما على المعرفة يتيح الفرصة لشبابنا للتألق كقادة مبدعين، ولذلك نحتاج إلى البدء بخطة جريئة وطموحة لإصلاح ماليتنا العامة واقتصادنا، والأهم من ذلك أننا في حاجة إلى تنفيذ الخطة بطريقة سريعة وفاعلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: غير مخصص للنسخ