معرض رمضاني لقطاع المرأة في العزم تحت عنوان “نملية ستي”

نظم قطاع المرأة في تيار العزم بالتعاون مع الجامعة المرعبية معرضاً رمضانياً تحت عنوان “نملية ستي”، تضمن منتوجات غذائية خاصة بشهر رمضان المبارك  من جمعية ورد و بيت ندى، إضافة الى منتوجات من صناعة ربات منازل، وذلك في مقر قطاع المرأة في طرابلس.

مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض أشارت إلى أن المعرض يأتي في سياق إحياء التراث، ويعيد إلى الذاكرة إرثاً قديماً كانت تعتمده سيدات المجتمع الطرابلسي قديماً، ويقضي هذا التقليد بالاحتفاظ بالطعام ضمن ما يعرف بـ”النملية”.

ولفتت مبيض إلى أنه مع تغير إيقاع الحياة، واختفاء الكثير من العادات القديمة، فلا بأس من إعادة تذكير جيل الشباب والشابات بها، لا سيما وأن بعضها يحمل في طياته معاني البركة والدفء العائلي.

وأكدت مبيض استعداد العزم للمساهمة بكل ما من شأنه تمكين المرأة وإبراز قدراتها على مختلف الصعد.

من جهتها، توجهت منسقة الهيئة النسائية في الجامعة المرعبية فاديا المرعبي من اللبنانيين والمسلمين بالتهنئة لمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن أحد أهداف المعرض هو التعارف بين سيدات المجتمع، وتحقيق مردود مالي يعود على الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتشجيع المرأة الطرابلسية والعكارية على وجه الخصوص.

ولفتت المرعبي إلى أن المعرض يمثل أحد معاني الشهر الكريم، وهو التواصل البناء والمثمر، ومساعدة ذوي الحاجة  قدر الإمكان. وتخللت المعرض أناشيد وتواشيح خاصة بشهر رمضان المبارك.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: غير مخصص للنسخ